أفضل منصات التجارة الالكترونية العالمية الحديثة

حصريا افضل منصة تجارة الكترونية اي باي للربح

مدى أهمية التجارة على المنصة Ebay

يعتبر موقع Ebay منصة من المنصات التجارية الالكتورنية  يعمل وفق معايير وسياسات من شأنها أن تحفظ البائع والمشتؤي بالتحديد من أن يتم خداعه عبر تبادل المال والسلعة الكترونيا.

  

ما هي منصة Ebay باختصار:

قد تختلف طريقة التعامل مع Ebay عما هو المتداول والمعروف في منصة أمازون. لكلٍ منصة لها سياساتها الخاصة التي تحكم المستخدمين وكذلك البائعين.

لكل منهما  نموذجة خاص في البيع والتعامل مع العملاء وحتى في طريقة إحتساب العمولات. سنضع هذه الاختلافات محض أهمية  في مقال آخر مستقل، ولكننا اليوم بصدد الحديث عن منصة Ebay، وللتوضيح السريع فان موقع أمازون يقوم بعرض المنتجات للبيع المباشر وبالأسعار المعروض مع تحديد المنتج كونه مستخدم أو جديد (غالب المنتجات المباعة في الموقع جديدة).

اما بالنسبة لنموذج موقع اي باي فيختلف بكونه يقوم على البيع بآلية المزاد أو المزايدة العلنية (كونها إلكترونية بالطبع على منصة Ebay)، مع إمكانية إتاحة الفرصة للبيع المباشر دون الدخول في مزاد أو تقديم عرض سعر للبائع بالشراء المباشر أو إتاحة جميع الخيارات في نفس الوقت، وتختلف هذه الخيارات بالنسبة للبائع على منصة اي باي بحسب الرسوم التي تتقاضاها اي باي من البائع.

بالضافة لإمكانية بيع المنتجات بشتى أنواعها الجديدة أو المستخدمة وحتى تلك التي هي غير قابلة للاستخدام ولكن لديها الجمهور الذي قد يرغب في شرائها.

هذه المنصة بنسبة لي كبائع أنصح باستخدامها في بيع منتجاتكم الخاصة عليها لتكون وسيلة في تخفيف التكديس لذيكم في العرض والطلب. وهذا السوق برمته مهم في أغراء الجمهور والعملاء بالمنتجات التي يمتلكها الموردون.

مدى أهمية التجارة الالكتورنية:

بعيدا عن كل هذا فياليوم أصبح العالم أشبه بغرفة ضيقة و صغيرة نهيك عن ذلك الجهد المبتذل من كافة أفراد المجتمعات في قضاء وقت طويل في وظائفهم الروتينية التي بالكاد تسد التزاماتهم واحتياجاتهم. فالكثير اليوم أصبح يبحث عن فرصة عمل اضافية بجانب الوظيفة الحالية من أجل حياة رفاهية تحضى بها والأسرة. واليوم الكثير من الشباب والفتيات في ريعان شبابهم يمتلكون ثروة تغنيهم عن العمل الروتيين بفضل التجارة الالكترونية (Ebay) والعمل الحر الدي يوفر لك الوقت والجهد معا.

الكثير من الموظفين وخريجين الجامعات يبحثون على عمل أضافية يوفر لهم الرفاهية والحياة الرغيدة. فأصبح اليوم حاجة ملحة أن تبحث على عمل بواسطة الأنترنت. فأصبة التجارة الالكترونية الحل للبطاة والقضاء عليه من خلال بيع منتجات عبر فتح قسم خاص لمنتجات بالعلامة التجارية الخاصة بك.

ينظر العالم مستقبلا أنه سيكون هناك عدد ضخم ومهول للمتاجر الالكترونية وبيع المنتجات الخاصة بالموردين. وذلك الرقم بأزدياد مستمر ولا يوجد له حد. هذه العملية ليس أمر مخيف، أنما التجارة هي أسلوب حياة وفلسفية لكل بائع وتاجر القدرة في التحكم في زمام الأمور.

سياسات اي باي كمنصة:

هذه المنصة كسابيقها من المنصات تعتمد بالدرجة الأولى على الثقة الكاملة بين البائع والمشتري ولا يوجد حالات سرقة أو خداع. هناك الكثير من القوانين التي تفرضها المنصة على البائعين في كيفية التعامل مع العملاء وبيع السلع وفق السياسات المتاحة والمفروضة من قبل المنصة.
من أهم هذه السياسات:
  1. تحديد عملية الدفع.
  2. تحديد سياسة شحن النتج.
  3. كم من يوم تستغرق اعملية.
  4. تحديد ساسة أرجاع.
  5. وضع وصف للمنتج بمصداقية تامة.
  6. وضع نقاط كيفية التعامل مع المنتج.
  7. وضع كفاءة المنتج.
  8. كم من متغير للمنتج.
  9. وضع الحجم والمقايس.
  10. شرح عملية التعامل معه.

أولى خطوات المنصة Ebay:

  1. يجب أن يربط حسابه على Ebay من مشتري الى بائع.
  2. يجب أن يربط حسابه ببال البنك الدولي.
  3. أدراج السياسات الشحن والبيع عبر المنصة.
  4. ادراج المنتجات تدريجياً.
  5. التخصص في مجال معين لكي يرفع من رصيده في محركات البحث.
  6. اختيار المنتاج عبر استهداف جمهور معين.


من أفضل منصات التجارة الالكترونية:


  1.  منصة woocommerce.
  2. منصة Shopify.
  3. منصة Magento.
  4. منصة bigcommerce.
  5. منصة Volusion.
  6. منصة OpenCart.
  7. منصة expandcart.
  8. متاجر wppit.
  9. منصة Noon
  10. منصة Salla
  11. منصة Sooq

أهم وسائل الدفع والأستلام:

  1. البنك الدولي Baypal
  2. البنك الأمريكي Payoneer
  3. البنك الدولي Skrill
  4. بطاقة الدفع Visacard
  5. بطاقة الدفع Cashcard
  6. الراجحي
  7. western union


وهنالك الكثيررر من الخطوات التي تمكن البيع والتجارة الكترونيا أكثر ضمانا وسلاستاً

لمعرفة كيف تختار المنتجات على موقع Ebay  انقر على هذا الرابط

 Ebay | المنصة الالكترونية الأفضل


رسالة أحدث
السابق
هذا آخر موضوع.
اعلان 1
اعلان 2
عربي باي